6 لغات برمجه تعلم احداها يغير حياتك للأفضل

12:30:00 م Technological Box 0 comments

Programming


6 لغات برمجه تعلم احداها يغير حياتك للأفضل

تعلمك للغات البرمجه يمكن ان يغير حياتك للأفضل وذلك لان هذا المجال المهني مجال مليئ بالفرص ويمكنك من خلاله ان تكون ناجحا جدا حتي بشكل مستقل . فالبرمجه اليوم اصبحت اكثر طلبا من الشركات العالميه وكل ما تحتاجه هو ان تتعلم اللغه البرمجيه التي لها مستقبل في سوق العمل والتي تستطيع ان تتعلمها . وفي هذه المقاله اليوم سوف نتعرف سويا علي لائحه بها افضل لغات البرمجه التي سيكون لها طلب كبير في سنة 2016 وفي السنوات المقبله .

Java : جافا تعد من اشهر لغات البرمجه علي الاطاق وهي اللغه المستخدمه لانشاء البرامج الخاصه باجهزة الحاسوب ذلك بالاضافه الي تطبيقات الاندرويد وباقي الانظمه الاخري . جافا ستجدها في كل مكان وهي متواجده حتي في حاسبك الخاص دون ان تدري . هذه اللغه البرمجيه اذا استطعت ان تتعلمها سوف تساعدك في تغيير حياتك للأفضل .

SQl : تستخدم لغة SQl من قبل الشركات الكبري وذلك لتحديث او استرجاع المعلومات من قاعدة البيانات وهذه الشركات تحتفظ بكميات كبيره من المعلومات في قواعد البيانات الخاصه بها . ولذلك فهم دائما بحاجه الي من يتقن ويفهم جيدا هذه اللغه من اجل تحليل هذا البيانات وذلك لفهم المستخدم والمساعد في وضع استراتيجيات للمستقبل . وهذه اللغه المتوقع لها ان تعمل علي نطاق واسع وطلب كبير من الشركات في الفتره المقبله .

JavaScript : هذه اللغه وعلي الرغم من التشابه بيها وبين الجافا الا ان هناك اختلاف كبير جدا بينهما . جافا سكربت في المقام الاول وفي المرتبه الاولي فهي لغه برمجيه تستخدم ضمن صفحات HTML ويستخدم من قبل غالبية المواقع التي تزورها يوميا . وهناك استخدامات اخري لها ايضا ومتنوعه وهي من بين اللغات البرمجيه التي عليها طلب كبير في الوقت الحالي .

C# : سي شارب وهي لغه برمجيه بديلة للغة C وهذا يعني ان جزء كبير من تركيب هذه اللغه وبنيتها سيساعدك في تعلم اللغات الاخري وذلك مثل C++ وجافا . وهذه اللغه قد تم تطويرها من قبل شركة مايكروسوفت ودائما ما يتم اضافة المزيد من الميزات اليها . ويتم استخدامها كخيار لمعظم المبرمجين وذلك في بناء تطبيقات سطح المكتب ويندوز .

IOS / Swift : سويفت وهي لغة برمجه قد تم انشاؤها من قبل شركة ابل وذلك لبناء تطبيقات نظامها IOS ومن خلال سويفت يمكنك انشاء تطبيقات الايفون الخاص بك وتقوم بنشرها علي المتجر اب ستور . ولذلك فاذا كنت مهتما بانشاء تطبيقات الموبايل والموجهه لنظام IOS فهذه اللغه هي لغة البرمجه التي يجب عليك تعلمها .

Pythom :  بايثون وهل لغة برمجه مثل لغة الجافا سكربت ولكن اللغتان تختلفان من حيث البناء والتنفيذ وتعتبر واحده من لغات البرمجه الاكثر بساطه وسهولة في تعلمها . وذلك لانها تتركز علي اقل عدد ممكن من الاكواد وذلك مقارنة باللغات الاخري . بايثون لغه لها مستقبل وواعد وكبير جدا ويكفي ان تستكمل الان في العديد من اشركات التقنيه العالميه كما انها ايضا لغه متعددة الاستعمالات .



التعليقات
0 التعليقات