لغات البرمجه الواجب تعلمها اذا كنت مهتما بمجال الهاكرز وامن المعلومات

9:12:00 م Diaa Ahmed 0 comments

لغات البرمجه الواجب تعلمها اذا كنت مهتما بمجال الهاكرز وامن المعلومات


لغات البرمجه الواجب تعلمها اذا كنت مهتما بمجال الهاكرز وامن المعلومات


في الوقت الحالي ظهر الكثير من المستخدمين من المهتمين بتعلم مجال الهاكر وامن المعلومات ويريدوا ان يحترفوا ويتعلموا هذا المجال لاي سبب كان فلن نتطرق الي الاسباب التي تجعل المستخدم لديه شغف كبير لتعلم هذا المجال فان كنت من هؤلاء المستخدمين وتريد تعلم  واحتراف مجال امن المعلومات والهاكر فبالطبع هذه المقاله مخصصه لك وسوف تساعدك كثيرا  .

اليوم سوف نتعرف علي لغات البرمجه التي يجب علي كل مهتم بمجال امن المعلومات والهاكر ان يتعلمها ويتقنها اذا اراد احتراف هذا المجال في ظل وجود العديد والعديد من لغات البرمجه ولذلك فاننا سوف نلقي الضوء علي بعض لغات البرمجه المهمه جدا لتعلم المجال .

1- Python البايثون من اهم اللغات التي يجب عليك ان تقوم بتعلمها اذا كنت مهتما بمجال الهاكر وامن المعلومات فهي لغة يجب عليك ان تتعمق بها وتحترفها اذا اردت احتراف المجال فاذا استطعت ان تتعلم لغة البايثون فسوف يكون بامكانك فعل اشياء كثيره جدا في مجال الهاكر وامن المعلومات بهذه اللغه فمن خلال هذه اللغه يكون بامكانك ان تقوم بكتابة ثغرات كثيره وكبيره جدا واستغلالها في هذا المجال .

هناك الكثير من الدورات والكورسات المتاحه لك اون لاين لمساعدتك في تعلم البايثون بامكانك البحث وسوف تجد الكثير من الدورات التي تساعدك ومن بين الدورات المتاحه لك دوررة تعلم اساسيات لغة بايثون التي يمكنك تعلمها والاطلاع عليها من هنا كذلك يمكنك البحث عن دورات وكورسات اخري بالاضافة الي انه هناك الكثير من الكتب التي يمكنها ان تساعدك في تعلم هذه اللغه ومن بين هذه الكتب كتاب Black Hat Python والذي يمكنك قرائته وتنزيله من هنا .

2- PHP هذه اللغه هي لغة قوية جدا في برمجة المواقع وصفحات الويب وعمل اتصال بين الصفحات وقواعد البيانات هذه اللغه يجب عليك تعلمها خاصة اذا كنت من المهتمين باكتشاف ثغرات مواقع الويب . وهناك العديد من الدورات والكورسات المتاحه لك اون لاين مجانا لمساعدتك في تعلم اللغه ومن اهم الدورات المتاحه لك لتعلم هذه اللغه الدوره المقدمه من المهندس اسامه الزيرو الذي اعتدنا منه علي الكورسات الاحترافيه والشرح المبسط جدا ويمكنك تعلم اللغه من قناته علي  اليوتيوب من هنا .

3- JavaScript الجافا سكربت هي لغة مهم جدا تعلمها للاشخاص المهتمين باكتشاف ثغرات الويب من خلال هذه اللغه يمكنك معرفة كيف يقوم المبرمجون ببرمجة سكربتات خاصه بهم لمواقعهم بالاضافة الي انه يمكنك من خلالها تعلم كيفية اكتشاف ثغرات كثيره جدا في مجال الويب . ايضا لتعلم اللغه هناك الكثير من الكورسات المقدمه علي اليوتيوب  والتي تمكنك من تعلم الجافا سكربت مجانا ومن افضل الكورسات الموجوده ايضا الكورس المقدم علي اليوتيوب من المهندس اسامه الزيرو ايضا والذي يمكنك تعلم اللغه من قناته علي اليوتيوب من هنا ويمكنك ايضا ان تقوم بالبحث عن دورات وكورسات اخري تمكنك من تعلم اللغه بالاضافة الي قراءة الكتب ستساعدك كثيرا علي التعمق في اللغه ومن بين الكورسات الموجوده ايضا كورس دورة JavaScript والذي يمكنك الدخول عليه من هنا .

4- ٌRuby لغة الروبي هي لغة قوية جدا ومن بين اهم اللغات التي يجب عليك ان تقوم بتعلمها خاصة اذا تعلمت لغة البايثون فيجب عليك ان  تقوم بتعلم اساسيات لغة الروبي فهذه اللغه قوية جدا في برمجة اسكربتات استغلال ثغرات الويب والمواقع المختلفه . ايضا مثل باقي اللغات فان  الروبي متاح لها دورات وكورسات كثيره جدا تساعدك في تعلم اللغه ومن بين هذه الدورات والكورسات يمكنك الاطلاع علي الدورة المقددمه من iSecurity من هنا .

5- C لغة السي هي لغة قوية ومهمه جدا في هذا المجال واللغه بها العديد من الامكانيات والخيارات التي يمكنك الاستفاده منها في حالة قيامك بتعلم اللغه . يجب عليك تعلم هذه اللغه خاصة اذا كنت من المهتمين باكتشاف الثغرات في الانظمه فسوف يكون هام جدا  بالنسبة لك ان تقوم بتعلم هذه اللغه فمن خلال هذه للغه سوف يكون بامكانك التعديل علي الانظمه . ويمكنك تعلم اللغه من خلال هذه الدورة .

هذه اللغات تعد اهم اللغات التي يجب عليك ان تقوم بتعلمها اذا كنت مهتما بمجال امن المعلومات والهاكر ولكن ذلك لا يعني عدم اهمية باقي لغات البرمجه فبالطبع تعلم باقي اللغات سوف يساعدك كثيرا في احتراف هذا المجال وتعلم المزيد عنه ولكن هذه تعد هي اهم اللغات .

ملحوظه : لا تنتقل لتعلم لغة الا بعد ان تنتهي من اللغه التي بدأت فيها واحترافها والتعمق بها لان ذلك سوف يساعدك كثيرا في احتراف المجال .

يمكنك الاطلاع علي الفيديو المقدم من Free4arab من هنا .
التعليقات
0 التعليقات