الدليل الكامل لجلب زوار لموقعك من الفيس بوك من صفحتك ( 10 طرق مؤثرة وهامه جدا )

3:45:00 م Diaa Ahmed 0 comments

الدليل الكامل لجلب زوار لموقعك من الفيس بوك من صفحتك ( 10 طرق مؤثرة وهامه جدا )


الدليل الكامل لجلب زوار لموقعك من الفيس بوك من صفحتك ( 10 طرق مؤثرة وهامه جدا )


جلب الزوار والقراء الي مدونتك هو امر هام وضروري جدا فمهما كانت جودة المقالات التي تقوم بكتابتها بدون ان يكون لك قراء ومتابعين علي علي مدونتك او صفحتك او موقعك الخاص فهذا يعني ان الجهود التي تقوم بها وتبذلها تذهب هباء دون ان تؤتي لك باية نتائج .

الاهتمام بالسيو الخاص بموقعك او مدونتك هو امر هام جدا ولكن في الوقت الحالي الفيس بوك يعطي لنا فرصه كبيره جدا لزيادة قراءه ومتابعي مدونتك والمقالات الخاصه بك دون ان تكون بحاجه الي السيو . ولذلك فسنتعرف سويا اليوم في هذه المقاله علي عدة طرق مؤثره وفعاله جدا تمكنك من جلب زوار وقراءة لمدونتك من الفيس بوك بالطريقه الصحيحه ولكن بالطبع قبل ذلك يجب ان تكون مقالاتك وموضوعات قيمه حتي تقدم الافاده للمستخدمين والزوار الذين يقومون بزيارة مدونتك  .

نظره سريعه علي ما سيكون معنا في هذه المقاله :

  • اجعل الصور التي تقوم بتنزيلها كبيره
  • اجعل التحديثات قصيره
  • قم بطرح الاسألة
  • استخدم الاقتباس القصير من مدونتك
  • لا تقوم بوضع اللينك
  • قم بعمل المسابقات
  • قم بعمل مراجعة اسبوعيه
  • قم بتضمين فيديوهات قصيره مفيده
  • قم بمشاركة المقالات المهمه للاشخاص الاخرين
  • استخدم اعلانات الفيس بوك


1- اجعل الصور التي تقوم بتنزيلها كبيره :


منشورات الفيس بوك التي تحتوي علي صوره تصل الي مستخدمي الفيس بوك بنسبة تتخطي 120% عن المنشورات التي لا تحتوي علي صور في الفيس بوك . ولذلك فانت عليك ان تجعل الصوره الخاصه بالمنشور الذي تقوم بتنزيله بارزة حتي تحصل علي نسبة وصول اعلي لمستخدمي الفيس بوك وفوق ذلك تحصل علي تفاعل اكثر من التعليقات واللايكات والمشاركات علي الفيس بوك .

وحتي تقوم باضافة صورة بالحجم الكامل عليك اختيار اضافة صوره مباشرة .

Photo



قم بوضع اللينك الخاص بالمقاله التي تريد تنزيلها ولكن يجب ان يكون المنشور نظيفا فيفضل ان تقوم باختصار الرابط الخاص بك عن طريق اي خدمه او اي موقع يقوم باختصار اللينكات مثل جوجل .

Post



2- اجعل التحديثات الخاصه بك قصيره : 


اذا كنت بالفعل تود جذب الكثير من الزوار الي موقعك عن طريق الفيس بوك فعليك ان تجعل التحديث الخاص بك علي الفيس بوك في المنشور علي صفحتك قصيرا الي حد ما لان ذلك الي حد كبير يزيد التفاعل مع المنشور الخاص بك كما انه بالاضافة الي ذلك عليك ان تضع في عين الاعتبار ان اغلب المستخدمين في الوقت الحالي يكونوا من الهواتف المحموله ولذلك عليك ان تراعي جميع المستخدمين وجميع زوارك ففي منشوراتك علي الفيس بوك حاول ان يكون التحديث الخاص بك يحتوي علي جمله او جملتين علي الاكثر بالاضافة الي رابط المقاله المختصر كما اشرنا .

ومعنا مثال ايضا :

page post


3- قم بطرح الاسألة : 


طرح اسألتك علي القراء وعلي المستخدمين الموجودين علي مدونتك او صفحتك دائما ما يحظي بتفاعل كبير فعليك ان تقوم بطرح الاسأله علي متابعيك ولكن يجب ان تكون هذه الاسأله تطرح  بطريقة ذكيه ليس اي اسأله عشوائيه لمجرد انك تطرح اسألة بجانب انه يجب ان تكون هذه الاسأله متعلقه بالمقال او الموضوع الذي تتحدث عنه . مثل ما رأيك في هذا الموضوع ؟ أو انا افضل كذا فماذا تفضل انا او انا اري كذا فماذا تري انت وهكذا كما تشاء .



question

4- استخدم الاقتباس القصير من مدونتك :


عندما تقوم بتنزيل منشور علي صفحتك علي الفيس بوك تقوم به بتنزيل مقاله من مدونتك يفضل ان تقوم بوضع اقتباس من هذه المقاله التي تود نشرها حتي يعلم المستخدمين ما بداخل هذه المقاله او ما سيتعرفون عليه بعد دخولهم اليها لقرائتها فلا تقوم بوضع اي اقتباس او اي كلام عشوائي بالاضافة الي انه اذا كان هذا الاقتباس لمقوله او نصيحه او غير ذلك فيفضل ان تقوم بوضع صورة مقدم هذه النصيحه او قائل هذه المقوله فذلك يكون افضل لك ولمتابعينك .


quot


5- لا تقوم بوضع اللينك الخاص بالمقاله مباشرة :


عندما تقوم بتنزيل منشور علي صفحتك يتعلق بمقالة او موضوع علي مدونتك فلا تقوم بوضع اللينك مباشرة حتي يكون المنشور كالأتي :

links



ولكن يجب عليك ان تقوم بحذف هذا اللينك

links



وبعد ذلك قم باضافة صورة جديده للمنشور حتي يكون المنشور نظيفا كالأتي :

image


6- قم بعمل واضافة المسابقات علي صفحتك :


من افضل الطرق في الوقت الحالي التي تساعدك في عمل تفاعل علي صفحتك علي الفيس بوك حتي تقوم بجلب زوار الي مدونتك منها هو طرح الاساله والمسابقات علي الصفحه الخاصه بك . فعليك ان تعلم انه عندما يقوم مستخدم ما بعمل اعجاب لصفحتك علي الفيس بوك انه يريد ان يحصل منك علي اكبر افاده ممكنه ويريد التفاعل معك حتي يصل الي ذلك وبالطبع انت ايضا تريد ذلك لا شك وكما اشرنا من افضل الطرق المستخدمه في الوقت الحالي لعمل ذلك هو طرح المسابقات والاساله علي متابعينك في صفحتك علي الفيس بوك .

وهذا مثال لصفحه علي الفيس بوك قامت بعمل مسابقه علي صفحتها :

Contests



7- عمل مراجعة اسبوعيه :


قم بعمل مراجعه اسبوعيه علي صفحتك علي الفيس بوك وليكن اخر الاسبوع اي يوم الجمعه من كل اسبوع تقوم بعمل تجميعه لافضل المقالات التي قمت بتنزيلها هذا الاسبوع وتقوم بتنزيلها علي صفحتك علي الفيس بوك وتقوم بعمل كتاب او البوم من الصور لهذه المقالات اي ان تقوم بوضع صوره تعبر عن كل مقاله من هذه المقالات . هذه ميزة وطريقه جميله جدا تمكن متابعينك علي الفيس بوك من اخذ لمحه سريعه لما قمت بتنزيله هذا الاسبوع في صورة مجمعه مره واحده مما يزيد التفاعل معك وزيادة الزيارات من الفيس بوك الي مدونتك او موقعك .

هذا مثال لصفحه علي الفيس بوك قامت بعمل مراجعه للمقالات التي قامت بتنزيلها في اسبوع ما :



Week


8- قم بتضمين فيديوهات قصيره : 


قيامك بتضمين فيديوهات قصيره علي صفحتك في الفيس بوك تقوم بعمل تفاعل كبير معك فيمكنك كل اسبوع علي سبيل المثال ان تقوم بعمل فيديو قصير يتضمن جوهر المقالات التي قمت بتنزيلها هذا الاسبوع واذا كان هذا الفيديو مغري الي حد كبير لمتابعيك فبالطبع سيحصل علي تفاعل كبير من المستخدمين الذين يقومون بمتابعتك وبالتالي فهم يقوموا بالتوجه الي مدونتك لقراءة ومشاهدة مقالات كامله . ذلك بالاضافه الي انه كما نعلم هناك الكثير من المستخدمين يفضلون مشاهدة الفيديوهات او سماع الصوتيات اكثر من قراءة المقالات .

وهذا مثال حي لصفحة علي الفيس بوك قامت بعمل ذلك  :



video


9- قم بمشاركة المقالات المهمه للاشخاص الاخرين :


عادة ما تقوم بانشاء مدونه او موقع يتعلق بمجال ما علي سبيل المثال التكنولوجيا والتقنييه او الرياضه او غير ذلك وتقوم بكتابة المقالات والموضوعات وتقوم بنشرها علي صفحتك علي الفيس بوك لجلب الزوار اليها ولكن كما نعلم جميعا انه في الوقت الحالي هناك عمالقه واناس كبار وعظماء في كل مجال فما رأيك اذا قمت علي صفحتك علي الفيس بوك بنشر مقالات لاشخاص او كتاب او مدونين اخرين غيرك ؟ّ! ما رأيك في ذلك . بالطبع هذا امر جميل ومهم جدا فهو يساعدك في تقديم معلومات كبيره وقيمه جدا لمتابعيك علي الصفحه الخاص بك علي الفيس بوك لان متابعينك لا يقوموا فقط بمتابعتك انت في هذا المجال بل انهم يقوموا بمتابعة اشخاص اخرين كثر جدا فاذا ساعدتهم في تقديم محتوي لهم مقدم من اشخاص اخرين فبالطبع ذلك سيكون بمثابة راحه كبيره جدا لهم لانك تساعدهم في شئ اخر هم يقوموا به كما ان ذلك سيكون بمثابة شئ كبير جدا لك لانه يعلم متابعينك انك تقوم بمتابعة كل جديد في هذا المجال ومتابعة الاناس الاخرين في هذا المقال ولا تكتفي فقط بما تعلمه انت .

وهذا مثال لصفحة علي الفيس بوك قامت بعمل ذلك :

share article


10- استخدم اعلانات الفيس بوك : 


الكثير يعلم عن هذه الميزه التي يقدمها لنا الفيس بوك وهي عمل اعلانات علي الموقع لصفحتنا ومنشوراتنا وموقعنا وغير ذلك فهي طريقه فعاله وضرورية جدا ولكن دعونا نترك هذه الطريقه لمقاله اخري للتحدث عنها بالتفصيل .





المصدر Wishpond
التعليقات
0 التعليقات