3 طرق لتسريع ويندوز 10

9:28:00 م Diaa Ahmed 0 comments


3 طرق لتسريع ويندوز 10


ويندوز 10 هي من الناحيه العمليه ربما تكون  نوع جديد ولكنها ما زالت حتي الان تعاني من بعض المشاكل والقضايا خاصة اذا كنت تستخدم جهاز بمواصفات قديمه او غير جيده بعض الشئ . فيكون استعمالها معك بطئ الي حد ما ولذلك في هذه التدوينه سنتعرف علي عدة طرق سهله وبسيطه لتحسين اداء جهازك علي مع ويندوز 10 بدون الحاجه الي التبديل .


1- اغلاق ال Start-Up Programs: 


startup


اذا كان جهازك ياخد وقت كبير للاقلاع فانه من المتوقع انك تقوم ب Enabled Fast Startup وكل شئ اخر ولديك الكثير والعديد من البرامج والتي تعمل عند بداية تشغيلك لجهازك فهذا يستهلك الكثير من جهازك ويتسبب في بطئ الي حد في استخدامك له . ولاصلاح هذه المشكله تقوم بالذهاب الي Task Manager وذلك بالضغط علي Ctrl+Alt+Del ثم تذهب الي StartUp وتضغط علي More Details اذا لم تكن تري ال StartUp ثم تري البرامج الموجوده في القائمه وتتعرف علي البرامج التي لا تريدها ولا تريد ان تعمل عند الاقلاع وتقوم بتحديدها ثم تضغط علي Disable ايضا يمكن ترتيب قائمة البرامج الموجوده وذلك عبر ال StartUp Impact .

2- ايجاد المشاكل وحلها: 


troubleshooter


ويندوز 10 لديها الكثير من الادوات لحل المشاكل الموجوده في جهازك وهذه الاداه تساعدك في ايجاد المشاكل الموجوده لديك والقيام بحلها وهذه المشاكل غالبا ما يكون لها تأثير كبير علي جهازك وبالطبع هو تأثير سلبي ويؤثر علي سرعة جهازك بشكل كبير . وحتي تقوم الدخول الي حلال المشاكل هذا تذهب الي Control Panel ثم الي Troubleshooting ثم تجد اسفل System and Security تضغط علي Run maintenance Tasks .

3- التقليل من مدة قائمة التمهيد:


time-out


عندما تقوم بتشغيل جهازك فبالطبع البوت الخاص بجهازك ياخد فتره من الوقت قبل ان يتم تحميل نظام التشغيل وذلك يعطي لك وقت لتفعل اشياء كثيره مثل بداية التشغيل في وضع ال Safe Mode وغير ذلك . انت تستطيع التقليل من هذه المده والتي هي في وضعها الطبيعي تكون مدة 30 ثانيه في العادي.
يمكنك فعل ذلك عن طريق الدخول الي Control Panel ثم تتوجه الي System وبعد ذلك الي Advanced System Setting  وتحت Startup and Recovery تضغط علي Setting وبعد ذلك Time to display list of operating systems  تم بتغير المده الموجوده من 30 ثانيه الي 10 ثواني وتضغط بعد ذلك Ok .

بعد قيامك بهذه الخطوات ستلاحظ فرقا كبيرا جدا في سرعة جهازك قبل وبعد هذه الخطوات .




التعليقات
0 التعليقات