هواوي تعمل علي تطوير نظام تشغيل خاص بها بديلا لاندرويد

12:26:00 م Diaa Ahmed 0 comments


هواوي تعمل علي تطوير نظام تشغيل خاص بها بديلا لاندرويد
هواوي


شركة هواوي تعمل الان علي تطوير نظام تشغيل خاص بها للهوتف الذكيه ويأتي ذلك تحسبها لتدهور العلاقات بين شركة هواوي وشركة جوجل وذلك وفق لما افاده موقع The Information .

وتعتمد الشركه الصينيه وهي شركه تعد ثالث اكبر مصنع للهواتف الذكيه في العالم علي نظام التشغيل اندرويد والتابع لشركة جوجل ومع واجهة المستخدم EMUI الخاصه بها .

وكان موقع The Information كان قد ذكر في تقريره ان هواوي لديها فريق يعمل علي تطوير نظام لتشغيل الهواتف الذكيه خاص بها في اسكندنافيا وهو يضم مهندسين كانوا يعملون سابقا لدي شركة نوكيا المعروفه الشركه الفلنديه .

وبرغم ان هواوي ليست هي الاولي في تطوير نظام تشغيل ليكون بديلا لها عن اندرويد اذا سبقتها الي ذلك منافستها الكوريه سامسونج والتي كانت قد طورت نظام التشغيل تايزن والقائم علي نواة لينوكس الا انه بالرغم من ذلك فان مصادر The Information قالت ان نظامها لن يكون بعيدا كثيرا .

والشركه تعمل منذ مده علي اجراء بعض التغييرات علي واجهة المستخدم EMUI والتي توصف بأنها تفتقر الي التصميم الجيد وانها تستنسخ واجهة نظام اي او اس والتابع لشركة ابل .

ويذكر ان هواوي كانت قد وظفت في شهر اكتوبر الماضي مصمم سابق لدي شركة ابل وذلك لكي يعمل علي اعادة تصميم واجهة المستخدم التابعه لها  ومن المقرر ان تكشف الشركه عن واجهة مستخدم جديده في شهر سبتمبر القادم .

وتبعا لما ذكره موقع The Information فان التغييرات الجديده قد تتضمن درجا للتطبيقات وايقونات بتصاميم جديده ونظام الوان نظيف جدا .

وتجدر الاشاره الي ان شركة هواوي تطمح ان تكون علامة تجاريه عالميه للالكترونيات وليست صينيه فقط ولكنها ما زالت حتي الوقت الحالي تقتصر علي بيع معظم هواتفها الذكيه والحواسيب الخاصه بها في الصين .






التعليقات
0 التعليقات