جوجل تستحوذ علي شركة Orbitera للاعمال السحابيه

4:44:00 ص Diaa Ahmed 0 comments

جوجل تستحوذ علي شركة Orbitera للاعمال السحابيه

Orbitera


قامت شركة جوجل اليوم بالاعلان عن استحواذها في صفقة لم يتم الكشف عن شروطها علي شركة Orbitera  وهي الشركه التي تقوم بتوفير الادوات التي يمكن لصانعي البرمجيات استخدامها وذلك حتي يقوموا ببيع منتجاتهم من الخدمات القائمه علي المفهوم السحابي .

وتساعد عملية الاستحواذ الجديده هذه في تحسين الطريقه التي تقوم بها شركة جوجل بمنافسة خدمة شركة امازون السحابيه AWS  و Saelsforce  ومايكروسوفت في مجال خدمات الشركات وبشكل اخص في مجال بيع خدمات المؤسسات وذلك ضمن المفهوم السحابي .

يذكر  ان شركة Orbitera  والتي يوجد مقرها في غرب هوليوود كاليفورنيا تأسست في عام 2011 وتمتلك هذه الشركه مستثمرين معروفين ومشهورين جدا امثال Double M Partners  و  Resolute Ventures  بالاضافة الي ان قائمة عملائها تضم ايضا ادوبي Adobe بالاضافة الي شركة اسري Esri  و NetApp  وأوراكل .

واشارت نان بودن رئيسة شركاء التكنولوجيا العالمية لمنصة جوجل السحابية في تدوينه قامت بنشرها علي موقع المنصه الرسمي الي ان النموذج الحالي لنشر وادارة واعداد فواتير البرمجيات والقائمه علي مفهوم السحابه لا تناسب طريقة عمل المؤسسات الحديثه اليوم .

ذلك بالاضافة الي انها اضافت ان شركة Orbitera تقوم بأتمتة العديد من العمليات المرتبطه بالفواتير والتعبئه والتغليف وتحسين التسعير لاصحاب الاعمال والشركات وبائعي البرمجيات المستقلين ودعم العملاء الذين يستخدمونها غبر السحابة .

يذكر ان شركة Orbitera كانت سابقا شريكا ضمن خدمات امازون ويب AWS  والتي تعتبر هي اكبر مزود للبنيه التحتيه السحابيه بالاضافة الي ان مارسين كورك الرئيس التنفيذي لشركة Orbitera قضي ثلاث سنوات في العمل مع AWS  .

يذكر ان سوق خدمات امازون ويب AWS  تعتبر مكان شعبي لشركات البرمجيات للحصول علي طلباتهم بحيث انه يمكن للمطورين استخدام منتجاتهم ذات المفهوم السحابي ويبدو ان جوجل سيكون مهمته الان بشكل واضح في تعزيز عروضها في هذا المجال .

التعليقات
0 التعليقات