افضل اضافات موجودة ومفيدة لمتصفح جوجل كروم ( الجزء الثاني )

7:31:00 م Diaa Ahmed 0 comments

افضل اضافات موجودة ومفيدة لمتصفح جوجل كروم ( الجزء الثاني )



افضل اضافات موجودة ومفيدة لمتصفح جوجل كروم ( الجزء الثاني )


سبق وان ذكرنا اننا سوف نقوم بعمل عدة مقالات نطرح فيها بعض الاضافات المميزة التي يمكنك اضافتها الي متصفحك جوجل كروم وذلك بعد ان لاحظنا ان اغلب متابعينا يستخدمون هذا المتصفح نظرا لسهولته وبساطته وسرعته وغير ذلك من الاسباب التي ادت الي ميل المستخدمين لاستخدام هذا المتصفح وكنا قد بدأنا هذه السلسلة بالجزء الاول منها ويمكنك الاطلاع علي الجزء الاول من افضل اضافات موجودة ومفيدة لمتصفح جوجل كروم ( الجزء الاول ) واليوم سوف نتعرف سويا علي الجزء الثاني من هذه السلسلة والذي يحتوي ايضا علي بعض الاضافات المميزة جدا التي يمكنك اضافتها الي جوجل كروم .

1- Goog.gl Url Shortner اغلب المستخدمين في الوقت الحالي يميلوا الي اختصار الرابط الخاص بهم وذلك لان شكل اللينك الخاص بك يختلف كثيرا في حالة ما اذا كان طويلا عن ما اذا كان قصيرا ومختصرا وبالطبع فان اللينك القصير المختصر يجذب المستخدم اكثر كذلك فانه يساعد علي كون البوست او المقاله الخاصه بك جميله الي حد ما وهناك عدة مواقع وادوات تمكنك من ذلك منها ما يمكنك استخدامه لتحقيق الربح ومنها ما ليس ذلك ومن اشهر المواقع التي تساعدك في ذلك هي جوجل ويمكنك استخدام الاضافة المميزة من جوجل لاختصار الروابط علي المتصفح الخاص بك بسهولة كبيرة جدا . كل ما عليك هو تثبيت الاضافة علي متصفحك ثم الذهاب الي الاضافة بالاعلي وستجد لينك مختصر لك يمكنك نسخه ونشرة علي مختلف المواقع .

Goog.gl Url Shortner

2- Awesome Screenshot في كثير من الاحيان بل غالبا نحتاج الي التقاط صورة من اي موقع نتصفحه او جزء من صفحه او جزء من صورة او اي شئ نود ان نقوم بالتقاطه ولا شك ان هناك الكثير من الادوات والاضافات والبرامج التي يمكنك من خلالها ان تقوم بذلك ومنها بالطبع اداة ال Snipping Tool الموجودة تلقائيا في ويندوز ( 7 , 8 , 10 ) ولكن هناك الكثير من الادوات والاضافات الاخري التي يمكنها ان تقوم بهذه المهمه ايضا والاضافه التي معنا حاليا من افضل الاضافات التي قمت بتجربتها حتي استطيع ان اقوم بالتقاط صورة من صفحه او من اي شئ اخر بسهولة كبيرة جدا .

Awesome Screenshot

3- Pixlr Editor هذه الاضافه من افضل الاضافات التي يمكنك استخدامها والعمل عليها في متصفحك جوجل كروم وليس لاستخدامك جوجل كروم فقط بل انها تفيدك كثيرا في العديد من الاشياء فأغلب المستخدمين يقوم باستعمال البرنامج المشهور والمعروف في التعديل علي الصور الفوتوشوب ولكن ايضا هناك الكثير من المستخدمين لا يعملون علي الفوتوشوب ولا يقومون بتنصيبه علي اجهزتهم نظرا لمساحة البرنامج الكبيره ويبحث عن البديل المناسب لذلك فاذا كنت تبحث عن البديل فهذه الاضافه هي افضل بديل يمكنك استخدامه . يمكنك بكل بساطه تنصيب هذه الاضافه  علي متصفحك واستخدامها كما تشاء واجراء مختلف التعديلات علي الصور الخاصة بك بكل سهولة .

Pixle Editor

4- ColorZilla اضافه هامه ومفيده جدا خاصة لمطوري ومصممي المواقع والمصممين بوجه عام فكثير ما يجد المصمم او المطور اثناء قيامه بعمله لون معين يعجبه او يجد انه مناسب لاستخدامه في تصميمه ولكنه لا يعرف الكود او الهيكسا الخاص بهذا اللون وغالبا ما يكون ذلك في احد المواقع التي يتصفحها لانه اذا كان في الفوتوشوب فيمكنه معرفة الكود الخاص باللون بكل سهولة ولكن في حالة اذا كان ذلك في احد المواقع فان هذه الاضافه عن طريقها يمكنك بكل سهولة معرفة الكود الخاص باي لون تريده يكون موجودة في الصفحه التي تتصفحها . كل ما تحتاجه هو تثبيت الاضافه علي متصفحك ثم بعد ذلك التوجه الي الاضافة بالاعلي ومن ثم الذهاب الي مكان في الصفحه تريد معرفة الكود الخاص باللون وسيظهر لك في الحال الكود الخاص باللون في الاعلي .

ColorZilla

5-One Note Clipper اضافه بسيطه وجميله جدا وتقوم بعمل يرغب اغلب المستخدمين ان لم يكن جميعهم في القيام به وهو حفظ اي شئ تراه وانت اون لاين ولكن ليس لديك الوقت الكافي لقرائته او الاطلاع عليه في الوقت الحالي فمن خلال هذه الاضافه البسيطه يمكنك حفظ اي شئ تراه اون لاين لتقوم بالاطلاع عليه فيما بعد بكل سهولة ولا شك ان هناك الكثير من الاضافات والبرامج التي تقوم بذلك ولكن هذه الاضافه بسيطه جدا وتؤدي لك الغرض الذي تريده . كل ما تحتاجه فقط هو تثبيت الاضافه وتسجيل الدخول .

One Note Clipper

6-  Hover Zoom اثناء تصفحك الانترنت وكثيير من المواقع تكون الصور الموجوده بالموقع صغيره الي حد ما او لا تظهر لك بالحجم الكامل وانت تريد رؤية الصورة بالحجم الكامل وتضطر في كثير من الاحيان الي الدخول الي صفحة جديده حتي يكون بمقدورك رؤية الصورة بحجمها الكامل ولكن هذه الاضافه التي يمكنك اضافتها بكل سهولة الي جوجل كروم تقوم باظهار الصورة كامله اليك بحجمها الكامل بمجرد الوقوف علي الصورة دون ان تقوم بعمل اي شئ اخر . فقط تحتاج الي تنصيب هذه الاضافه الي متصفحك جوجل كروم .

Hover Zoom

7- Image Downloader هذه الاضافه جميله جدا واحيانا كثيره نكون بالحاجه اليها وذلك في حالة ما اذا كنت في صفحة ما بها العديد والعديد من الصور وانت بحاجه الي تحميل كل هذه الصور فبالطبع امر مرهق ان تقوم بتنزيل كل صورة علي حده لذلك فان هذه الاضافه تقوم بتحميل كافة الصور الموجودة في الصفحه مرة واحده بالاضافه الي انه من خلال هذه الاضافه يكون بامكانك ان تقوم بتحديد الصور التي تريدها فقط من بين الصور الموجودة في الصفحه .

Image Downloader


التعليقات
0 التعليقات