حل مشكلة Windows Cannot Be Installed To This Disk عند تثبيت الويندوز علي جهازك

1:25:00 م Diaa Ahmed 0 comments

حل مشكلة Windows Cannot Be Installed To This Disk عند تثبيت الويندوز علي جهازك


حل مشكلة Windows Cannot Be Installed To This Disk عند تثبيت الويندوز علي جهازك


مشكلة متواجده بشكل كبير جدا تواجه كثير من المستخدمين ودائما ما يسأل المستخدم عن كيفية حل هذه المشكلة وهذه المشكلة تكمن في انه عندما يقوم المستخدم بتنصيب ويندوز علي الهارد الخاص به تظهر له رساله تقول انه لا يمكن الاستمرار في عملية التنصيب هذه لانه يجب ان يقوم المستخدم بتحويل الهارد الخاص به الي صيغة GPT والمستخدم لا يعرف كيفية حل هذه المشكلة ولذلك اليوم سنجيب علي هذا التساؤل ونعرض حل هذه المشكلة وهي كيفية تحويل الهارد من صيغة MBR  وهذه الصيغة هي الشائعه والمنتشره لنظام الهارد الي الصيغة GPT  او العكس بمعني طريقة تحويل الهارد من صيغة GPT  الي MBR وذلك سيكون بطريقة سهله جدا ومهمه جدا وتكمن اهمية هذه الطريقة في انها تمكنك من عمل ذلك بدون ان تفقد الداتا الموجوده علي الهارد الخاص بك وبدون ان تقوم بعمل فورمات لجهازك وذلك سيكون باستخدام البرنامج الشهير والمعروف برنامج Mini-Tool Partition Wizard  ويمكنك تنزيله من هنا .

في بداية الامر اذا كان لديك ويندوز موجود علي الجهاز الخاص بك فسيكون بامكانك ان تقوم بتنصيب البرنامج علي جهازك بسهولة وبعد ذلك تقوم بتطبيق الخطوات بسهولة جدا ولكن في حالة عدم وجود نسخه علي جهازك وتريد ان تقوم بتقسيم هارد جديد فيمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام نسخة البرنامج المدمجه باسطوانة الصيانه Hiren-s Boot  وتقوم بالدخول علي جهازك من خلال نسخة الميني ويندوز باستخدام الاسطوانه وبعد ان تقوم بذلك سوف تجد البرنامج موجود في قوائم الاسطوانه تقوم بفتحه وتقوم بالتطبيق مباشرة وفي حالة ما لم يكن لديك هذه الاسطوانه فيمكنك ان تقوم بتنزيلها من هنا . عليك اتباع الخطوات التي سنقوم بشرحها بترتيب دون ان تقوم بتخطي اي خطوه منهم حتي يتم الامر بشكل صحيح وخل المشكلة التي تواجهك .

هناك طريقة اخري لحل هذه المشكلة ولكننا لن نتطرق اليها وطريقة عملها لانه يتم فقدان الداتا الموجوده علي الهارد الخاص بك في حالة حلك للمشكله عن طريق استخدام هذه الطريقة ولذلك سنتعرف علي الطريقه الاخري كما اشرنا باستخدام برنامج Mini-Tool-Partition Wizard حتي يتم حل المشكلة بدون ان يتم فقدان الداتا الموجوده علي الهارد الخاص بك .

بعد ان تقوم بتنزيل البرنامج وتنصيبه علي جهازك في حالة اذا كنت تريد معرفة ما اذا كان الهارد الخاص بك بنظام MBR  او نظام GBT  يمكنك معرفة ذلك عن طريق الوقوف علي البارتيشين داخل جهازك والضغط علي كليك يمين بالماوس فاذا ظهر لك كلمة Convert GBT Disk To MBR Disk اذا فان النظام الموجود لديك هو نظام GBT  والعكس صحيح . الان دعنا نتعرف علي خطوات عمل البرنامج حتي يتم حل مشكلتك دون فقدان الداتا الموجوده علي الهارد الخاص بك .

اولا تقوم بفتح البرنامج باي من الطريقتين السالف ذكرهم وبعد ذلك تذهب الي قائمة Disk  في شريط البرنامج وتقوم بالوقوف علي البارتيشن وتقوم بالضغط علي كليك يمين بالماوس وتقوم باختيار Convert MBR Disk To GBR Disk وتقوم بعد ذلك بالضغط علي زر Apply  او ستجد خيار Convert GBR Disk To MBR Disk  كما اشرنا  .

Mini-Tool Partition Wizard


بعد ان تقوم بذلك ستظهر كل رساله مضمون هذه الرساله انها تحذرك من فصل الكهرباء عن الجهاز الخاص بك اثناء القيام بعملية التحويل وتقوم بالضعغط علي Yes .





وبعد ذلك ستبدأ عملية التحويل في العمل وبعد الانتهاء ستظهر لك رساله اخري جديده تخبرك بانه قد تمت عملية التحويل بنجاح .

اذا قمت باتمام هذه الخطوات بنجاح فسيكون باستطاعتك بكل سهولة العوده الي تنصيب الويندوز علي جهازك دون ان تواجهك اية مشاكل اخري . يذكر ان هذا البرنامج به العديد من المميزات التي ستفيدك كثيرا سنتطرق اليها في مقاله اخري خاصه بها .



التعليقات
0 التعليقات