تعرف علي الهاتف الذكي الجديد لشركة اتش تي سي One A9s

4:04:00 ص Diaa Ahmed 0 comments

تعرف علي الهاتف الذكي الجديد لشركة اتش تي سي One A9s


One A9s


قامت شركة اتش تي سي في اطار مشاركتها بمعرض ايفا برلين IFA 2016 عن هاتفها الذكي الجديد " One A9s " ويأتي هذا الهاتف خلفا لهاتفها A9  والذي قامت الشركه باطلاقه العام الماضي وبشكل يستنسخ تصميم هاتف ايفون 6 المقدم من شركة ابل .

ولكن علي غير المتوقع تماما فان الهاتف الجديد المقدم من الشركه التايوانيه يأتي بمواصفات اقل من سلفه One A9 وذلك بسبب ان دقة الشاشه تراجعت حيث انها حافظت علي نفس القياس البالغ 5 بوصات من 1920×1080 بكسل الي 1280×720 بكسل بالاضافة ايضا الي ان نوعية الشاشه تراجعت من AMOLED  الي LCD .

وشركة اتش تي سي كانت قد كشفت النقاب عن الهاتف One A9  في شهر سبتمبر 2015 وكان ذلك في محاولة منها لانعاش مبيعاتها في فئة الهواتف وكانت تحاول الشركة ان تجعل الهاتف وكأنه هاتف ايفون 6 المقدم من شركة ابل ولكن بنظام اندرويد وكانت الشركه تهدف من وراء ذلك الي جذب المستخدمين الذي يميلون لهواتف شركة ابل ولكنهم في نفس الوقت يفضلون استخدام نظام اندرويد علي اي او اس .

وفي العام الماضي كانت الشركه تحاول الي ان تجعل الهاتف يختلف ولو قليلا عن هاتف ايفون حيث قامت الشركه بوضع الكاميرا الخلفية في المنتصف اما الهاتف الجديد الان One A9s فقد اصبح ولدرجه كبيره يشبة اكثر لانها وضعت الكاميرا اعلي يساره بالاضافة الي انها ازالت شعارها من اعلي زر الرئيسيه ليظهر الهاتف وكانه ايفون 6 وهذه في رأيي الشخصي محاولة فاشله من الشركه لان تقليد اي شركه اخري بمثابة فشل وسقطه للشركه المحاولة للتقليد .

اما فيما يتعلق بباقي مواصفات الكاميرا فان الهاتف الجديد One A9s يضم معالجا ثماني النواه من نوع Helio P10  من شركة ميدياتك بالاضافة الي انه يأتي بخيارين فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي " رام " وذكرة تخزين داخليه قابله للتوسعه وهما 2/16 جيجابايت أو 3/32 جيجابايت .

ايضا فان الهاتف الجديد يملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2  وفلاش LED  بالاضافة الي كاميرا اخري امامية بدقة 5 ميجا بكسل ايضا فان بطارية الجهاز الجديد تأتي بسعة 2.150 ميللي امبير / ساعة .

وتعتزم الشركة ان تقوم بطرح هاتفها الذكي الجديد في الاسواق العالمية في خلال الاسابيع القادمة وسيكون الجهاز متاح بثلاثة الوان هي : الاسود والذهبي والفضي ولكن لا تتوفر حتي الان اية معلومات عن السعر ولكن المتوقع انه لن يتعدي ال 500 دولار .

=
التعليقات
0 التعليقات